Posted by: mahmoud hammash | 1 فيفري 2010

صور وأنواع المخدرات :الهيريوين

صور وأنواع المخدرات :الهيريوين

الهيروين : هو مخدر مسكن للنشاط و الحيوية ويؤثر على التركيز و النشاط الحركي ,ويبطىء الهيروين قدرة الشخص على الإستجابة الى الحالات غير المتوقعة.طور الهيروين في القرن الماضي كمسكن للآلام، اعتقادا بأنه لا يسبب الإدمان كالمورفين، ولكن اتضح أنه يسبب إدمانا أكثر منه .

الهيروين والمورفين ينتجان من الأفيون الذي يستخرج من نبات الخشخاش الشرقي . يهرب الأفيون ومشتقاته لبلدان عديدة وهناك يحول إلى هيروين.

الشكل الطبيعي للهيروين هو المسحوق الأبيض، ولكن في أغلب الأحيان يخلط بمواد أخرى قبل بيعه في الأسواق.

حتى ما قبل وقت قريب كان تعاطي الهيروين يتم بحقن المخدر في الوريد أو أسفل الجلد ولكن هناك من يستنشق بخار الهيروين عن طريق الأنف بعد تسخينه وهي عادة تسبب الإدمان مثل الحقن تماما .

صنع لأول مرة من مادة المورفين عام 1874 م من قبل كيميائي اٍنجليزي ولكن لم يعرف مفعوله ، صنع من جديد عام 1898 م من قبل هنريك دريسار، كيميائي ألماني من المؤسسة الصيدلانية بايرداءالسل. (Bayer) التي أنتجته كدواء للعديد من الاٍصابات منها

اعطي اٍسم هيروين من التسمية الألمانية heroisch (تنطق هيرويش).

.هيروين أبيض,heroin

هيروين,هيريوين

يتدرج لون الهيروين من الأبيض الى البني

الهيروين البني, هيروين الجماجم

ويعد الهيريوين من أخطر أنواع المخدرات وأسهلا إدمانا , بحيث قد تكون مرتين من التعاطي كافية حتى يصبح الشخص مدمن على الهيروين.

و الهيريوين منتشر كثيرا في الدول العربية بالرغم من إرتفاع سعره .

كما أن عصابات المخدرات المختلفة تستخدم جميع الوسائل لإدخال هذه المادة الى داخل الدول العربية وهذه بعض الصور عن طرق تهريب الهيريوين (( لا حظ أخي العزيز )) كيف أن المهربين لا يتوقفون عند أي حد  .

معتمر يهرب الهيريوين في نعله


معتمر يهرب الهيروين في نعليه

استطاع احد موظفي قسم التحري والضبط بجمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة كشف حيلة أحد الركاب القادمين من إحدى الدول الآسيوية والذي كان يرتدي لباس الإحرام لغرض التمويه ومن خلال الاشتباه به وبتفتيشه ذاتياً عثر بداخل حذائه الذي يرتديه على مادة بنية اللون تبين انها مادة (الهيروين) المخدر بلغ وزنها ‘619’ ستمائة وتسعة عشر غراماً وسلم الراكب لوحدة مكافحة المخدرات بالمطار، أوضح ذلك مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز بجدة الأستاذ عبدالله نحاس.


تهريب الهيروين في المساويك (( حتى المسواك لم يسلم من المهربين ))


تهريب المخدرات في المساويك

هيروين داخل المساويك تم ضبطه من جهاز الجمارك,في السعودية .


إنظر على صور هؤلاء المهربين (( يتنكرون بزي رجال الدين))

مهربي مخدرات يتنكرون بصورة رجال دين

حيث ضبط فريق مشترك من شرطتي الشارقه ودبي 202 كيلوغرام من الهيروين، اعتبرها مصدر أمني الكمية الأضخم من نوعها التي تضبط خلال عملية واحدة، على مستوى الوطن العربي.

وقدّرت شرطة الشارقة سعر الكمية المضبوطة بما يزيد على 40 مليوناً و200 ألف درهم، قابلة للمضاعفة بضع مرات في حال خلطها بمواد أخرى.





أضف تعليق

التصنيفات